النجم الساطع في الشرق الأوسط دبي وقطاع الأثاث التركي

النجم الساطع في الشرق الأوسط دبي وقطاع الأثاث التركي

BAE (الإمارات العربية المتحدة) ، هي واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في الشرق الأوسط. خاصة في مجال التسوق بالتجزئة والجودة العالية في مراكز العقارات السكنية، BAE أصبحت دولة صناعية ثقيلة. مع هذه العولمة والصناعة المتنامية، برزت صناعة الأثاث في المنطقة كواحدة من أقوى الصناعات.

يعد مصنعو الأثاث والموردون من بين أهم المساهمين في تطوير البنية التحتية في البلاد. ومع تزايد عدد السكان في المدن الكبيرة، برز طلب كبير على منتجات الأثاث الحديثة والعصرية. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا القطاع له مساهمة كبيرة في الاقتصاد الوطني من خلال أعماله الوطنية والدولية.

نظرة على صناعة الأثاث بالإمارات العربية المتحدة

ويقدر مركز التجارة العالمي أنه بحلول عام 2015، تم استيراد أثاث قيمته حوالي 3.9 مليار دولار من BAE، وفقا لمسح آخر أجرته BAE على الواردات. بلغ هذا الرقم 1.9 مليار دولار في عام 2011. وفي نهاية عام 2017 تقدر واردات أثاث BAE بأكثر من 4 مليارات دولار. أثاث الحدائق عليه طلب خاصة بسبب خصائصه المناخية.

تقرير صناعي آخر من البيانات التي جمعتها دبي للصادرات يبين أن BAE هي الرائدة في منطقة الخليج في إنتاج الأثاث مع أكثر من 600 وحدة لتصنيع الأثاث عاملة في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أن استثمارات قطاع الأثاث BAE كانت أكثر من 270 مليون دولار في العام الماضي. يمثل هذا حوالي 1.2 ٪ من إجمالي استثمارات قطاع الصناعة في البلاد. وتشمل القطاعات الرئيسية التي يستخدم فيها الأثاث بشكل جماعي المستشفيات والمدارس والمؤسسات والمكاتب وأماكن الضيافة والمنشآت الصناعية.

في عام 2011، صدرت تركيا ما مجموعه 17 مليون دولار من الأثاث لدبي. بعد عام 2013، بدأت الشركات التركية بافتتاح فروعًا لها في دبي والمدن المحيطة بها.

وقد اختارت هذه الشركات تصميم تصاميمها الخاصة لمنطقة الخليج وتصدير منتجاتها إلى المنطقة. فالطلب وأرقام الصادرات المتزايدين يجذبان الأنظار الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.